سسلآلآموو
القسم الاسلامى
هو قسم يجتمع فيه المسلمون متفقين على كلمة التوحيد مع الاعتراف والاحترام
الكامل لمبدأ الاختلاف فى المذاهب الذى اقره الاسلام فلم يقر الاسلام مبدأ
الفكر الواحد ولم يقل بالتقليل او التحقير من شان المذاهب على اختلافها
لصالح تبجيل ونصرة مذهب بعينه والمذاهب هى افكار فى شان مسائل الدين
اعتنقها اصحابها بناء على دراسات معمقة افنوا فيها حياتهم وهم من كبار
العلماء المشهود لهم .. ثم قلدهم فيها المسلمين ومع اختلاف الافكار اى
المذاهب تنوعت المذاهب
لذلك وانطلاقا من هذه القاعدة فان القسم الاسلامى
قسم للوحدة الاسلامية انطلاقا من مبدا التوحيد بقول لا اله الا الله
والاتفاق على مسائل الاسلام الكبرى وهو قسم للتآلف على اختلاف مذاهب
المسلمين وليس قسما للتناحر واشاعة روح التطرف او المناداة بفكرة رفض
الاخر ومحاربته لانه يختلف فى مذهبه عما نقلده من مذهب ..
فارجو ان نكون كلنا متسمين بروح السماحة والفكر المعتدل الذى يتسع لارائنا واراء المختلفين معنا طالما اتفقنا كلنا على مبدأ التوحيد
واعود فاشدد على ان الاحترام المتبادل فى تناول المواضيع وتبادل الاراء وعدم الجدال بين الاعضاء علنا هو مهم جدا فى القسم الاسلامى
ومن كان لديه رسالة يود توجيهها لأحد الأعضاء (نصيحة أو تحذير) فليرسلها
على الخاص لأننا حريصون على أن نظهر ديننا الحنيف كما هو ومابه من سماحة
وحسن الخلق.
قانون الاسلامى
من خلال المقدمة السابقة ينطلق قانون الاسلامى فى ظلها وستكون مواد القانون كلها لخدمة الفكرة السابقة القائمة على مبادئ الاسلام الكبرى كما ستكون المواد كلها لخدمة رواد الاسلامى على اختلاف مشاربهم المعتقدية وفى اطار مبادئ ومواد القانون التى ساذكرها تباعا والتى لا يجوز مخالفتها
مواد اساسية فى امور اساسية وحساسة جدا
********************************
اولا فرار
يتعلق بالايات القرآنية لابد من الرجوع الى المصحف الشريف للتأكد من الاية
حتى لو كان الموقع الذى تأخذ منه على الانترنت تعتبره موثوقا فالايات
القرآنية فى غاية الحساسية ولا يجوز الخطأ فيها باى حال لا فى الكلمة
زيادة او نقصانا ولا فى الاملاء لذلك لا تهاون عند الله فى الخطأ فيها
فلناخذ جميعا حذرنا فى هذا الامر حتى لا نغضب الله الذى نرجو مرضاته . ولا
يجوز ذكر الاية بالمعنى فالقرآن لا يروى بالمعنى عكس الاحاديث لذلك يمنع
كتابة ( فيما معنى الاية )وانما يجوز ان نقول (وعلمنا القرآن فى محكم
آياته كذا وكذا )لكن عند ذكر اية بالتحديد فانها تكتب كما هى فى المصحف
الشريف وبين علامتى التنصيص
كما يشترط ذكر اسم السورة ورقم الاية فى الموضوع والا ستحذف الاية فورا لعدم ذكر اسم السورة او رقم الاية
ثانيا
فيما
يتعلق بالاحاديث الشريفة بطبيعة الحال اى حديث ضعيف سيحذف فورا من قبل
الاشراف ولذلك يشترط فى الاحاديث التى تتضمنها المواضيع ان تكون ذات اسناد
صحيح ولابد من ذكر الاسناد والمرجع الذى اخذ منه العضو الحديث والا سيعتبر الحديث فى حكم الاحاديث غير الصحيحة لعدم ذكر مصدره وسيحذف فورا فذكر المصدر امر اساسى
وهام للغاية عند كتابة المواضيع للتسهيل على الاعضاء وعلى الاشراف فى
مراجعته فمثلا يكتب العضو فى نهاية الحديث صحيح مسلم او صحيح البخارى
...الى اخره فذكر مصدر الحديث واكرر هذا التوجيه ذكر مصدر الحديث ومرجعه
فى اخر الحديث اساسى جدا فى القسم الاسلامى والا سيحذف الحديث
ثالثا
ممنوع وضع صور او تواقيع او تعليقات غير اسلامية او لا تتناسب مع مفاهيم الدين الاسلامى وممنوع الاساءة لأى دين أو مذهب من المذاهب
مواد خاصة بتفاصيل المواضيع
**********************
رابعا
مراجعة المواضيع الموجودة بالقسم حتى لايتم كتابة موضوع مكرر فيحذف الموضوع لتكراره
خامسا
مشرفي
القسم يشجعون المواضيع الحصرية فاحرص على كتابة اجمل المواضيع بمجهودك
وعند نقل الموضوع من مكان آخر يرجى كتابة منقول فى نهاية الموضوع.
سادسا
كتابة المواضيع بخط واضح وتنسيق جيد يريح عين القارئ حتى يقرأ الموضوع بتركيز أكبر.
سابعا
المواضيع القديمة سيتم اغلاقها حتى تأخذ المواضيع الجديدة حقها فى القراءة.
ثامنا
عند نقل الموضوع إلى الأرشيف لاسباب مخالفته لقانون القسم او تعليمات الاشراف لا تعيدوا كتابته مرة أخرى أو بطريقة اخرى
تاسعا
يمنع وضع الوصلات والروابط للمنتديات الاخرى كما يمنع كتابة البريد الاليكترونى للعضو .
[لااحلل نقل الموضوع بدون ذكر المصدر